الجمعة، 18 يناير، 2013

أهذا تصوف ؟!

تجلس أمام خطيب الجمعة الصوفي فتجده يُكفِّر السلفيين و يرميهم بالزندقة و كره الرسول و آل البيت و الصحابة، ثم يجلس الواحد منهم و كرشه أمامه علي شاشات الفضائيات ليقول أننا تكفيريون !
أهذا تصوف ؟!


يقول لك المتصوفة أنهم يحتفلون بميلاد رسول الله صلي الله عليه و سلم لأنهم يحبونه، أهذا يعني أنهم يحبونه أكثر من آل بيته و أصحابه الذي لم يكونوا يحتفلون كما يفعل هؤلاء ؟!
أهذا تصوف ؟!

يضيع الواحد منهم وقته في مشاهدة التلفاز و العُرْي و الأغاني الهابطة و الرقص المبتذل في الأفراح، ثم يذهب ليتطوح يمنةً و يسرةً و هو يصرخ "حي حي" عابداً لله بالرقص، ثم يرمينا بقلة الفهم و ضحالة الفكر ؟!
أهذا تصوف ؟!

يخرج مع أخته و أمه و زوجته و ابنته اللاتي يرتدين في الشارع ما لو رآه رسول الله صلي الله عليه و سلم لقال فيه قولاً عظيماً، ثم يخرج الديوث ليقول أننا حفنةٌ من الأوغاد المتطرفين !
أهذا تصوف ؟!

تجده مع كل مناسبةٍ للنصاري يخرج فاشخاً فمه من الأذن اليمني حتي الأذن اليسري مهنئاً لـ"إخوته" من النصاري بأعيادهم، ثم تجده علي المنابر يُهدِر دم السلفيين و يصفهم بأنهم "كلاب أهل النار" !
أهذا تصوف ؟!

يزعم أنه يُرخي يديه في الصلاة علي مذهب مالك، و يزعم أنه يغتسل علي مذهب أبي حنيفة، و يزعم أنه يتعبَّد لله تعالي علي طريقةٍ من الطرق الصوفية: ثم يرمينا بالتوهان الفكري !
أهذا تصوف ؟!

يُحل لأهل الغناء غناءهم، و لأهل الفسق من الممثلين فسقهم، و لأهل القوانين الوضعية مخالفتهم للشرع الحنيف. ثم يقول لك بكل وقاحة: "أنتم تحاربون دين الله بكل قوتكم" !
أهذا تصوف ؟!

يُقتل السلفي في جهاده ضد الروس في أفغانستان أو في الشيشان، أو في فلسطين ضد اليهود، أو في غيرهن من بلاد الإسلام المُحتلة. ثم يصحو النائم من نومه ليقول بكل ثقة:"هم عملاء للاستعمار في بلاد الإسلام" !
أهذا تصوف ؟!

هناك تعليقان (2):

  1. ما هذا تصوف ام موضوع لاحتفال بالمولد النبوي ليس بحرام والترك في الفقه ليس من مبادئ التشريع اما ما تنسبه لرجل يدعي انه صوفي هو اصلا ليس بصوفي اليس سلطان العلماء الشيخ العز بن عبد السلام كان صوفيا من اتباع القطب حسن الشاذلي واعرف انك ستعترض علي كلمة قطب الم يكن حسن البنا صوفيا علي الطريقة الحصافية الم يكن عمر المختار صوفيا علي الطريقة الكستانية وابحث تجد الكثير من علماء الفه والقرئات والوعاظ هم في كل مضمار السابقون وما اطلب منك سوي البحث وكثال هل يسمي الكراكرز هاكرز هل يشوه الكراكرز الذين يدعون انهم هكرز صورة الهكرز الحقيقين نفس الامر يحدث مع الصوفية


    محمد الفاتح

    ردحذف
    الردود
    1. دعك من كل التسميات، فإذا ما سِرتَ علي "الكتاب و السنة بمنهج مَن سلف مِن الأمة" فهذا هو الحق مهما كان اسمه، و أما خِلاف هذا فهو الباطل مهما كان اسمه.
      و في التدوينة العليا هاجمتُ تصرفاتٍ تُنسَب للتصوف اعتقاداً مني بأن التصوف "الحقيقي" ليس تلك الخزعبلات و المُخالَفات التي تُنسَب إليه، بل هو الزهد و التربية الإيمانية التي تسير علي منهج الصحابة رضوان الله عليهم من الألف إلي الياء، و سواءٌ سميتَ هذا "تصوفاً" أو "سلفيةً" أو أي اسمٍ آخر فإن التسمية لا تهم؛ بل المهم هو المعني.

      حذف

تابع الجديد علي البريد الإلكتروني.