الثلاثاء، 22 يناير، 2013

أسئلةٌ تطرح نفسها.... أرضاً !!!

هذه مجموعةٌ من الأسئلة اللولبية الحلزونية التي لا أجوبة لها، وأرجو ألا تُرهِقوا أنفسكم في البحث عن تلك الأجوبة السرابية، و لو كان لديكم شيءٌ أفضل لتفعلوه فلا تكملوا قراءة هذه التدوينة و استفيدوا من أوقاتكم في شيءٍ مفيد:


- في أجزاء مغامرة (العاصفة النووية) في سلسلة روايات الخيال العلمي (ملف المستقبل) اكتشفنا أن خبيرة الحاسوب الشابة "نشوي" لها برنامجٌ خاصٌ بمعالجة الصور الرقمية، و في مغامرة (قراصنة الزمن) اكتشفنا أنها شاركت في بناء برمجيات أنظمة الدفاع المتقدمة لكوكب الأرض، و السؤال: متي تجد نشوي وقتاً لتكتب برامجاً في هذه المجالات البرمجية الغاية في التعقيد ؟! أليس من المفترض أنها مشغولةٌ مع عائلتها في إنقاذ الكرة الأرضية من الأوغاد الخُضْر و الحُمْر و الصُفْر و ذوي العيون الثلاثية ؟!

- متي يكف الناس عن الإشارة لي في صورهم و منشوراتهم علي الفيسبوك بداعٍ و بدون داعي ؟!

- ما هي لغة البرمجة التي تستخدمها نشوي لكتابة برامجها ؟ و ما هي المكتبات البرمجية المستخدمة في التطوير؟!

- لماذا يضع اللبنانيون خبزاً فوق السلطة ثم يطلقون عليها "فَـتُّوش" كأنها نوعٌ جديدٌ من الطعام ؟!

- متي يكف الأخ رمزي (زوج الأخت نشوي) عن صفع عباد الله ؟! لقد قام حتي الآن بصفع ثلاثة أرباع الكرة الأرضية، و نصف سكان أرغوران، فمتي يتوقف ؟! لقد أصبحتُ أخشي أن يأتي إليَّ شخصياً و يصفعــــ .... طراخ ... اهيء اهيء اهيء

- متي يقف إسهال الصفحات الذي أصاب مواطني الفيسبوك، كل خمس دقائق تُفاجأ بطلباتٍ من خمسين ألف شخصٍ للإعجاب بصفحاتهم الجديدة، حتي أن المرء يتساءل في غيظ: من سيسجل إعجابه بالصفحات ما دام الكل ينشيء صفحاته الخاصة بذلك الإفراط الغريب ؟!

- أدهم صبري رجلٌ مسلمٌ مؤمنٌ ورع، إذاً متي يصلي هذا الرجل التقي ؟! و إذا قلنا أنه يستخدم الرُخَص الشرعية نتيجةً لكونه في حالةٍ من السفر المزمن حول العالم (لإنقاذ الكرة الأرضية من الأوغاد الذين لا يكفون عن محاولة السيطرة عليها)، في هذه الحالة يظل سؤالٌ بلا إجابة: متي يدخل الحمام ؟! لا أظن أن هناك رخصةً شرعيةً أو عقليةً لتقليل الحاجة لدخول الحمام مثل بقية البشر !

- لماذا يحب الناس أن يأكلوا البطيخ مع الجبن في الصيف ؟! ما الصلة بين الجبن و البطيخ أصلاً ؟!


- متي يكف الإعلاميون المصريون عن الكذب و التدليس ؟! و هل يؤمنون بالترهات التي يقولونها ليل نهار ؟!

- لماذا يُصر الناس علي أكل البصل غير المطبوخ رغم رائحته و طعمه ؟!!! و رغم وجود العديد من البدائل الأخري تحت أيديهم ؟! 
- نفس السؤال السابق لكن بالنسبة للـ"فسيخ" و "الملوحة" و هما عبارة عن "سمكٍ متعفنٍ" لا أقل و لا أكثر ؟! 
- نفس السؤال السابق بالنسبة للـ"مِشْ" و هو عبارة عن شيءٍ يشبه الجبن و لكن تأثيره يشبه إلي حدٍ بعيدٍ تأثير الأحماض الفتَّاكة ؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابع الجديد علي البريد الإلكتروني.